إحصائيات التجارة الإلكترونية بالسعودية وتأثيرها على سوق بطاقات الألعاب

إحصائيات التجارة الإلكترونية بالسعودية وتأثيرها على سوق بطاقات الألعاب

إحصائيات التجارة الإلكترونية في السعودية وتأثيرها على سوق بطاقات الألعاب

أصبحت التجارة الإلكترونية في السعودية تنتشر بشكل كبير وحققت نتائج وأرقام مبهرة تدل على شيوع ثقافة الشراء أونلاين عن طريق الإنترنت من مختلف مراكز البيع على الإنترنت والمتاجر الإلكترونية وفي هذه المقالة سوف نتحدث عن إحصائيات التجارة الإلكترونية في السعودية وتأثيرها على سوق بطاقات الألعاب.

1- إحصاءات التجارة الإلكترونية في السعودية

كشفت إحصاءات التجارة الإلكترونية في السعودية لعام 2019، الصادرة عن غرفة تجارة وصناعة جدة، أن معدل إيرادات التجارة الإلكترونية في المملكة بلغ 4.930 مليار دولار، وأن معدل استخدام الإنترنت وصل إلى 95.7%، ومعدل انتشار الإنترنت بلغ 89.5%.

وأشارت البيانات إلى احتلال المملكة الترتيب التاسع في مجال تحسن نمو التجارة الإلكترونية بين دول آسيا، واحتلالها الترتيب 49 في مؤشر الأمم المتحدة للتجارة الإلكترونية.

وبينت الإحصاءات أن 31.3% من عمليات الدفع تشكلت عبر البطاقات المختلفة، وأن عمليات الدفع الإلكتروني لقطاع التجزئة والأفراد بنهاية يوليو من عام 2019، شكلت نسبة 36% من إجمالي عمليات الدفع المتاح بما فيها النقد.

وذكرت البيانات ارتفاع عدد المتاجر الإلكترونية في المملكة بنسبة 12.45% لتبلغ 28.676 متجرا ومنصة للتجارة الإلكترونية في نهاية النصف الأول من 2020، بحسب السجلات التجارية الصادرة من وزارة التجارة.

ومن المتوقع ارتفاع معدل النمو السنوي المركب لإيرادات التجارة الإلكترونية خلال الأعوام 2020-2024، لفئة الإلكترونيات والإعلام إلى 8.3% ليبلغ حجم السوق 2.715 مليار دولار.

وأفادت البيانات أن عدد مستخدمي الإنترنت بغرض التجارة الإلكترونية في السعودية (بيع، شراء) بلغ 23.7 مليون مستخدم في 2019. ومن المتوقع أن يزيد معدل المستخدمين بنسبة 8% بنهاية 2020 ليصل إلى 25.6 مليون مستخدم. وبحلول 2024 يتوقع أن يصل العدد إلى 33.6 مليون مستخدم، بمعدل زيادة 42% عن 2019.

2- سوق الألعاب الإلكترونية في السعودية

يعتبر سوق الألعاب الإلكترونية واحد من أهم أوجه التجارة الإلكترونية داخل السعودية واستطاعت السعودية احتلال المرتبة الـ19 عالميا ضمن أكبر أسواق الألعاب الإلكترونية عام 2018، وذلك في دراسة أجراها موقع newzoo، كاشفة أن حجم إيرادات الألعاب بلغ نحو 761 مليون دولار «2.8 مليار ريال». وقالت النتائج إن 22.7 مليونا يستخدمون الهواتف الذكية في المملكة، فيما يهتم 88 % من جيل الألفية بممارسة الألعاب الإلكترونية.

السعودية تحتل المرتبة الأولى بين الدول العربية، وجاءت الإمارات العربية المتحدة ثانية في المركز 35 وذلك بإيرادات تقدر بـ 281.6 مليون دولار.

وقالت نتائج الدراسة إن عدد الذين يملكون هواتف ذكية في السعودية بلغ 22.7 مليونا وذلك بنسبة 68.3 % من مجموع السكان، وأشارت إلى أن 46 % من أفراد منطقة الشرق الأوسط يلجؤون إلى ممارسة الألعاب عبر منصات هواتفهم الذكية، في حين أن 88 % من جيل الألفية (الذين ولدوا بعد عام 1981) في السعودية مهتمون بممارسة الألعاب الإلكترونية، وبمقابل ذلك يبلغ معدل استخدام هذا الجيل للهواتف الذكية على مستوى دول الخليج أكثر من 90 %.

وفقا للدراسة فإن عائدات سوق الألعاب في السعودية ارتفعت بنسبة 15 % على أساس سنوي في النصف الأول من عام 2018، مما يجعل المملكة من بين أكبر 20 دولة تحقق عوائد في العالم من هذا القطاع المتنامي.

وقال التقرير إن جيل الشباب في المملكة يقضون في الواقع 3 أضعاف ما يقضيه اللاعبون الأميركيون أو الأوروبيون في المتوسط. ولذلك فإن جيل الألفية هم الأكثر اهتماما بممارسة هذه الألعاب، بالإضافة إلى الأجيال الشابة الجديدة.

لذلك يمثل قطاع الألعاب الإلكترونية يمثل فرصةً واعدة وفريدة لمشغلي الاتصالات بالمنطقة، الذين يمكنهم الاستفادة من هذه السوق سريعة النمو وتنويع أعمالهم اعتماداً على إمكاناتهم الحالية، حيث كشفت بيانات القطاع أن حجم صناعة الألعاب الإلكترونية قفز حالياً إلى 129 مليار دولار سنوياً.

3- سوق بطاقات الألعاب في السعودية

بالتزامن مع ارتفاع أسهم سوق الألعاب في السعودية تزداد أيضا فرص نمو بطاقات الألعاب حيث أصبح دور بطاقات الألعاب مهم ومرتبط بالألعاب بشكل مستمر ودائم وتتوافر العديد من تلك البطاقات بشكل إلكتروني مما يسهل عملية الشراء والبيع وأصبح بإمكانك كمستهلك مستخدم للأنترنت أن تشتري بطاقات الألعاب المفضلة لديك وتستمتع بتجربة مميزة التي تتيحها لك بطاقات الألعاب .

وبالتالي أصبحت هناك علاقة طردية بين سوق الألعاب الإلكترونية وسوق بطاقات الألعاب ومن المتوقع أن تزداد أسهم بطاقات الألعاب في التجارة الإلكترونية مع زيادة المستخدمين وبالأخص بالمملكة العربية السعودية.

يوجد العديد والعديد من أنواع البطاقات التي تعطيك التنوع المطلوب حسب المنصة التي تستخدمها لتجربة الألعاب ومن أنواع البطاقات:

ألعاب الـOrigin – ألعاب الـUplay – ألعاب مستقلة – بطاقات NCsoft – بطاقات Steam – بطاقات PlayStation – بطاقات PlayStation Plus – بطاقات XBox Live – بطاقات ITunes – بطاقات Google Play – بطاقات Nintendo EShop – بطاقات Amazon – بطاقات PayPal.

تتوافر بطاقات الألعاب بشكل إلكتروني للشراء بالسعودية في العديد من المتاجر الإلكترونية وأكثر المتاجر أمنا وسرعة مع أفضل الأسعار هو موقع ar-pay عبر الرابط التالي يمكنك التعرف على المزيد من بطاقات الألعاب من خلال الموقع.

Related Posts
Leave a Reply

Your email address will not be published.Required fields are marked *